الإذاعة الوطنية تنظم دورة تكوينية حول مساهمة الإذاعة في ترقية حقوق الطفل والممارسات العائلية الأساسية (صور)

الإذاعة الوطنية تنظم دورة تكوينية حول مساهمة الإذاعة في ترقية حقوق الطفل والممارسات العائلية الأساسية (صور)

10 يوليو، 2019 0 By

انطلقت صباح اليوم بقاعة الندوات والمحاضرات بمبنى الإذاعة الوطنية في العاصمة أشغال الدورة التكوينية  حول مساهمة الإذاعة في ترقية حقوق الطفل والممارسات العائلية الأساسية  التي تنظمها الإذاعة بالتعاون مع  ” اليونيسف”.

الورشة التكوينية التي ستدوم لثلاثة أيام يشارك فيها صحافة من جميع المحطات الجهوية التابعة للإذاعة المركزية إلى جانب زملائهم من العاصمة  وينعشها ويؤطرها رموز وعمداء من الإذاعة الأم  تمتد تجاربهم الإعلامية لعقود في مجال تقنيات وكيفية التطرق والمعالجة الإعلامية لقضايا الطفولة ونشر الوعي في صفوف الأسرة.

هذا وتميز اليوم الأول من الورشات بعروض قيمة حول نماذج من تجربة و مساهمات الإذاعة الوطنية في خدمة قضايا الطفل والأسرة  وأدبيات وتقنيات التحسيس  حول قضايا الطفل في الإذاعة كما أستعرض المشاركون تجارب محطاتهم وقدموا عروضا عن طبيعتها وحيزها الزمني .

وتخللت الورشة أسئلة للمشاركين حول المواضيع التي شملها التكوين  تولى الردود بكفاءة عالية منعشو الورشة.

وجرت انطلاقة الورشة بكلمة بإسم المدير العام  بحضور المدير الإداري والمالي  السيد عداهي ولد اخطيره ومدير المحطات الجهوية للإذاعة الصحفي المخضرم السدات و السيد انكيدا ممثل عن منظمة اليونسيف في الفعالية ومدراء البرامج و القنوات والإذاعات الفرعية بالإذاعة الأم .

ويعد الانفتاح على عمال المحطات الجهوية سنة حسنة يحسب تجسيدها للإدارة الحالية لإذاعة موريتانيا وقد تجسد ذلك في العناية الخاصة التي توليها لمحطاتها في الداخل حيث تم في عهدها ولأول مرة اشراك عمال المحطات الجهوية في قرعة الحج وإدراجهم في كافة الأمتيازات والتكوينات.

لموقع ” نواذيبو 24 ”  : الحسين ولد كاعم – نواذيبو.