حضورمشرف ومشاركة متميزة لمكونة الصناعة التقليدية في نواذيبو خلال المهرجان الثقافي والسياحي الكبير ” مغرب الحكايات “

حضورمشرف ومشاركة متميزة لمكونة الصناعة التقليدية في نواذيبو خلال المهرجان الثقافي والسياحي الكبير ” مغرب الحكايات “

13 يوليو، 2019 2 By

سجلت الاتحادية المهنية  الجهوية لحرف الصناعة التقليدية بولاية داخلت نواذيبو حضورا ومتميزا ومشاركة مشرفة خلال فعاليات المهرجان الثقافي والسياحي الكبير ” مغرب الحكايات ” ، الذي تم تنظيمه في مدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة.

وحضر المهرجان رئيس الاتحادية الأستاذ محمد يحي الكنتي على أساس دعوة كريمة من منظمي هذا الحدث المهني والسياحي البارز في نسخته أل 16 .

كما حجزت بعثة مكونة الصناعة التقليدية  في الاتحادية خلال تمثيلها لموريتانيا بصفة عامة وداخلت نواذيبو بصفة خاصة في التظاهرة جناحا لمعروضاتها من منتوجات الصناعة التقليدية الموريتانية 

وقدمت شروحا قيمة للزوار الذين توافدوا بكثرة على جناح العرض عن التاريخ العريق وجمال العبقرية الموريتانية في مجال الصناعة التقليدية التي تجمع بين البساطة والعمق والعبقرية دون إغفال الجوانب الفنية في المنتج وقد نالت العروض أستحسان الزوار على أختلاف مشاربهم من أخصائيين و مهنيين ومواطنين عاديين بفعل التنوع وجاذبية المنتج التقليدي الموريتاني.

وشمل مهرجان ” مغرب الحكايات” عدة فعاليات أخرى إلى جانب العروض على غرار تنظيم سهرات ثقافية  وندوات ليلية  وتنظيم حفلات عشاء على شرف المدعوين.

كما سلم الأستاذ محمد يحي الكنتي على هامش المهرجان شهادة تقديرية ولوحة تكريمية لمؤسسة المهرجان السيدة الكريمة نجيمة غزالي الوزيرة السابقة في عهد جلالة الملك المغفور له بإذن الله تعالى الحسن الثاني طيب الله ثراه.

ويشارك في المهرجان الى جانب موريتانيا والمغرب عدة دول عربية من شمال افريقيا ومن الخليج ودول أوروبية ومن بقية القارات الأخرى .

كما يتميز مهرجان ” مغرب الحكايات” بتنظيم عال المستوى ويحظى المشاركون فيه بعناية فائقة وحفاوة وتكريم من لدن تنظيم التظاهرة التي تعتبر جسرا هاما لربط الصلات وتبادل الخبرات بين ممتهني ومحبي الصناعة التقليدية.

لموقع ” نواذيبو 24 ” : الحسين ولد كاعم .

رئيس الاتحادية الجهوية للحرف والصناعة التقليدية بولاية داخلت نواذيبو الأستاذ محمد يحي الكنتي يسلم هدية رمزية لمؤسسة المهرجان معالي الوزيرة السابقة السيدة نجيمة غزالي خلال زيارتها لجناح موريتانيا في المهرجان