الكان : ملخص تعادل موريتانيا مع تونس ( فيديو)

الكان : ملخص تعادل موريتانيا مع تونس ( فيديو)

3 يوليو، 2019 0 By

ترشحت تونس للدور ثمن النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 رغم تعادلها أمام موريتانيا مساء الثلاثاء في السويس (0-0) في ختام منافسات المجموعة الخامسة، لتواجه منتخب غانا الاثنين المقبل. من جانبها، ودعت موريتانيا المنافسة بعد أداء بطولي، فيما تصدرت مالي المجموعة بعد فوزها على أنغولا 1-صفر في الإسماعيلية.
تعادل منتخب تونس مساء الثلاثاء أمام نظيره الموريتاني في ختام منافسات المجموعة الخامسة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ليترشح إلى الدور ثمن النهائي (دور الـ 16) حيث سيواجه غانا الاثنين المقبل.وسجلت تونس بذلك تعادلا ثالثا بعد أنغولا (1-1) ومالي (1-1) أيضا.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، فازت مالي على أنغولا بنتيجة 1-صفرلتحافظ على مركز الصدارة وتواجه ساحل العاج في الدور المقبل.
أما موريتانيا، فقد ودعت المنافسة رسميا.
أما موريتانيا، فقد ودعت المنافسة رسميا. وقدم منتخب “المرابطون” أداء جميلا أمام “نسور قرطاج” إلا أنه عجز عن هز شباك الحارس معز حسن، لاسيما في المرحلة الأولى التي سيطر عليها في معظم أطوارها. وصنع مهاجموه عدة فرص سانحة، فقد سدد دياكيتي بقوة في الدقيقة الثالثة ليتصدى لها الحارس بصعوبة. وسدد عبدالله من جانبه في الدقيقة الثامنة لكن خارج المرمى.

واستفاق التونسيون بعض اللحظات فقادوا لقطة جماعية في الدقيقة 13 عن طريق وهبي الخزري لكن تمريرة لاعب سانت اتيان الفرنسي استعادها الدفاع الموريتاني مبعدا الخطر عن مرماه.
واقترب دياكيتي مرة ثانية من تسجيل الهدف الأول لموريتانيا 17 بضربة جميلة فيما كادت رأسية كوليبالي تسكن في شباك معز حسن في الدقيقة 19.
وجاءت أول تسديدة للمنتخب التونسي بعد مرور 27 دقيقة عن طريق وهبي الخزري لكن لم تشكل خطرا على مرمى موريتانيا. وأتيحت لزملاء ياسين مرياح فرصة أخرى إثر لقطة جماعية عن طريق صرايفي الذي مرر للسليتي إلا أن الأخير تماطل لتضيع منه الكرة (35).

وأهدر “المرابطون” فرصة سانحة في الدقيقة 37عن طريق بسام الذي اخترق دفاع تونس ليتخطى مرياح قبل أن يسدد ويتصدى الحارس معز حسن للتسديدة.
من جانبه، اقترب يوسف مساكني من هز شباك موريتانيا بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لكن الحارس ديالو تألق وأخرج الكرة لضربة زاوية (37).

ورغم تحسن أدائها في المرحلة الثانية، إلا أن تونس لم تتمكن من تخطي منافسها لتنهي المباراة بتعادل ثالث من ثلاث مباريات خاضتها في الدور الأول.

علاوة مزياني، موفد فرانس24 في القاهرة