نواذيبو : الرامي الشيخ يعقوب ولد أحمدو يتوج في أول بطولة جهوية لرياضة  الرماية بالقوس والسهم

نواذيبو : الرامي الشيخ يعقوب ولد أحمدو يتوج في أول بطولة جهوية لرياضة الرماية بالقوس والسهم

23 أبريل، 2019 0 By

تحت إشراف المندوبية الجهوية لوزارة شباب والرياضة نظمت الجمعية الموريتانية للرماية بالقوس والسهم نهائي البطولة الجهوية لهذه الرياضة  برعاية فرع شركة اسنيم ” سوماسرت ” الشركة الموريتانية للخدمات والسياحة .

 وقائع وفعاليات نهائي البطولة  التي تنظم لأول مرة في تاريخ الولاية  أحتضنتها حديقة فندق كانصادو بالعاصمة الاقتصادية التابع لشركة ” سوماسرت ” وتنافس خلال النهائي الراميان الشابان  الشيخ يعقوب ولد أحمدو وأعل ولد أعمر وأدار تحكيم المنافسة  الرامي المحترف علين ولد المعلوم  وهو أول رامي موريتاني في هذا الصنف الرياضي ومتحصل على ميدالية شرفية في أول بطولة للشباب العرب جمهورية  تونس إلى جانب تمثيله لموريتانيا في تظاهرات دولية على غرار بطولة التضامن الإسلامي في بنغلاديش.

وقد جرت المواجهة بين المتنافسين في جو رياضي مفعم بالحماس وروح التنافس الشريف وأبدى المتنافسان استماتة لافتة للظفر بلقب البطولة الأولى من نوعها التي تعرفها ولاية داخلت نواذيبو في هذه الرياضة الهامة والجميلة.

وبعد احتساب نقاط الجولات أعلن الحكم فوز الرامي الشيخ يعقوب ولد أحمدو بلقب البطولة أمام وصيف البطل أعل ولد أعمر الذي حل في المرتبة الثانية .

وفي ختام المنافسة قدمت الجمعية  ميداليات ودرعا تكريمية  للبطل ووصيفه  وشهادات تكريم لمدراء وأطر وفاعلين ساهموا في انجاح هذا الحدث الرياضي الأول من نوعه في هذا الصنف من الرياضة  .

كما استقطبت التظاهرة حضورا هاما من المهتمين بهذه الرياضة الهامة التي يعود الفضل في اكتشافها ونقلها للبلد لمؤسس ومنظم التظاهرة الرياضية رئيس الجمعية الموريتانية للرماية بالقوس والسهم المختار ولد المعلوم.

رئيس الجمعية الرياضية المختارولد المعلوم الذي يعود له الفضل في التعرف على رياضة الرماية بالسهم والقوس ومبادئها وقواعدها في احدى التظاهرات االدولية ونقلها لبلده وتأسيس أول جمعية خاصة بهذه الرياضة في كلمة له في ختام التظاهرة أعرب عن مدى فخره وأعتزازه بنجاح هذه البطولة وما تميزت به من روح تنافسية جميلة والتي تشاطر من خلالها مع الجمهور وضيوف شرف الفعالية معايشة لأول تجسيد حقيقي لبطولة من هذا النوع في تاريخ الولاية مشيرا إلى ملامسته للوقع الخاص الذي تركته في نفوس الجمهور الحاضر الذي عاش لأول مرة عن قرب أصول و فنيات وأدبيات رياضة  راقية وعريقة وهامة ومحترمة لم يشاهدها من قبل إلا عبر الصحف أو الشاشات معتبرا ذلك مكسبا هاما للجمعية بصفة خاصة وللبلد بصفة عامة إلى جانب إحراز الجمعية الموريتانية للرماية بالقوس والسهم لعضوية الأتحاد العربي للرماية بالقوس والسهم عن جدارة وأستحقاق .

وشدد المختار المعلوم أن الفضل في تلك المكاسب الهامة للجمعية يعود بعد عون الله سبحانه وتعالى وتوفيقه لتأطير وجهود وتشجيع المؤطرين الأوائل لأعضاء الجمعية وفي مقدمتهم الاتحاد العربي للرماية بالقوس والسهم وتشجيعه وتأطيره الدائم للجمعية الموريتانية لرياضة الرماية بالقوس والسهم.

وأكد  المختار ولد المعلوم أن ختام هذه البطولة لايمكن أن يمر دون تسجيل خالص الأمتنان والعرفان للسلطات الإدارية  والأمنية في الولاية ولوزارة الشباب والرياضة من خلال مندوبها الإطار الشاب والفاعل الداه ولد سالم ولد آمنيرعلى مختلف التسهيلات والعناية التي أحاطوا بها التظاهرة مشيرا إلى الدعم السخي والعناية الخاصة التي قدمها مدير فرع شركة اسنيم  ” سوماسرت”  السيد أحمد ولد كواد الراعي الرسمي لهذه البطولة عن مساهماته الجليلة ومواقفة المشرفة وأحتضانه لهذه البطولة وتخصيص حديقة فندق لكانصادو ليكون مكانا لتنظيمها تشجيعا للرياضة ولهذه المواهب الوطنية الواعدة .

وكذلك قدم المختار خالص الشكروالأمتنان للسيد حيموده ولد الخوماني رئيس قطاع الحراسة والعلاقات العامة بشركة اسنيم الذي يعتبر أيضا من صناع نجاح البطولة عن موقفه ومساعدته الشهمة في هذه التظاهرة الرياضية والسيد محفوظ ولد أعل مهداه رئيس المصلحة البحرية بنفس الشركة عند دوره وحضوره الجميل والمشرف وكل من ساهم من قريب أوبعيد في نجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

لموقع ” نواذيبو 24: الحسين ولد كاعم – نواذيبو.