نواذيبو : انطلاق عملية استقبال وتسجيل المواطنين في الإحصاء التكميلي ذو الطابع الأنتخابي بتجهيزات ومكاتب ناقصة

نواذيبو : انطلاق عملية استقبال وتسجيل المواطنين في الإحصاء التكميلي ذو الطابع الأنتخابي بتجهيزات ومكاتب ناقصة

24 أبريل، 2019 0 By

على غرار عموم الولايات في التراب الوطني انطلقت رسميا صباح اليوم بالعاصمية الاقتصادية عملية أستقبال وتسجيل المواطنين في العاصمة الاقتصادية .

وتميز اليوم الأول من هذه العملية  بتأخر وصول البعثة المكلفة بتنسيق العملية التي باشرت حضورها لأول مركز منتصف اليوم في حين تمكنت من تفعيل مكتبين فقط للتسجيل هما مركز المعرفة للجميع  بحي “أم أس تي” ومركز ” المرابطون” في “لعوينة”  بينما تجري التحضيرات لإطلاق العملية في مكتب حي “كانصادو” والتي لم تكتمل بعد في اليوم الأول.

هذا وتم في اليوم الأول تسجيل تأخر فرق الإحصاء الخاصة بالمراكز الإدارية التابعة لولاية داخلت أنواذيبو والتي قال منسق الإحصاء التكميلي المنتدب للولاية أنها في الطريق لأخذ مواقعها و نفس الأمر ينطبق على مكاتب أستقبال بولنوار والشامي.وتميز أيضا اليوم الأول من العملية بشبه انعدام اقبال المواطنين إلا من قلة قليلة تصادفت مع مجئ البعثة ويرجح أن تبقى وتيرة الإقبال ضعيفة إلى غاية انتصاف المدة الزمنية المحددة لهذه العملية  بينما يرجح بعض المراقبين أن يبلغ  اقبال المواطنين على التسجيل في الإحصاء التكميلي ذروته في الأيام القليلة قبل نهاية العملية .

من جهة أخرى أكد المنسق المكلف بالعملية على مستوى أنواذيبو في تصريح للصحافة أن جميع التدابير والإجراءات اللازمة لإنجاح هذه العملية قد تم اتخاذها وفرق العدادين في أتم الجاهزية للأضطلاع بعملهم حال تكامل توافدهم في المكاتب المخصصة للإحصاء على مستوى الولاية وأنه من الممكن زيادة عدد مكاتب التسجيل عند تبين الحاجة لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات استقبال وتسجيل المواطنين في الإحصاء التكميلي تستمر على مدى 21 يوما أببتداء من يوم الإنطلاقة الرسمية لهذا الإحصاء.

لموقع ” نواذيبو 24 ” : الحسين ولد كاعم – نواذيبو

من اليمين المنسق الجهوي للإحصاء التكميلي المنتدب من طرف المستقلة للانتخابات إلى ولاية داخلت نواذيبو بمعية السيد محمد ولد أباه رئيس المصلحة الفنية المكلفة بالإحصاء على مستوى ولاية داخلت نواذيبو التابعة للمكتب الوطني للإحصاء
مكتب استقبال وتسجيل المواطنين في الإحصاء التكميلي الذي تم افتتاحه صباح اليوم بمركز المعرفة للجميع في نواذيبو

مكتب استقبال وتسجيل المواطنين في الإحصاء التكميلي الذي تم افتتاحه صباح اليوم بمركز المعرفة للجميع في نواذيبو