نواذيبو : محظرة الفوز النموذجية تنظم إفطارا رمضانيا ( صور )

نواذيبو : محظرة الفوز النموذجية تنظم إفطارا رمضانيا ( صور )

21 مايو، 2019 0 By


نظمت  محظرة الفوز النموذجية إفطارا رمضانيا مساء اليوم على شرف وكلاء تلامذتها والأئمة وشيوخ المحاظر وأعضاء من المجتمع المدني والصحافة وذلك في مقر المحظرة النموذجية المقابل لجامع ” السكينة”  بالحنفية الثالثة في مدينة نواذيبو.

وتميز حفل الإفطار أيضا  بكلمة ترحيبيبة ألقاها شيخ المحظرة الأستاذ أبراهيم ولد الغيلاني أكد خلالها حرص محظرة الفوز النموذجية  على تعظيم هذا الشهر الكريم ومشاطرة المدعوين روحانيته وإحياءه .

وأضاف أن هذا الإفطار يندرج في إطار الأنشطة الثابتة للمحظرة لمواكبة هذا الموسم الكريم ضمن برنامج عملها كمؤسسة تجمع بين التربية والتعليم والانفتاح على مختلف الفعاليات خدمة لرسالتها النبيلة في إشاعة العلوم الشرعية بوسائل حديثة وإبراز مكانة المحظرة ودورها  كمؤسسة تعليمية نشطة و رائدة تمزج بين الأصالة والمعاصرة وتأخذ مداها في مختلف المناسبات الوطنية والدينية وقادرة على تجاوز الصورة النمطية التي ترتبط بالجمود وتعفي المحظرة من حضورها المناسب كصرح علمي وتربوي فعال ومنفتح على الجميع.

وفي ختام كلمة شيخ المحظرة أعرب عن خالص شكره وامتنانه لكل من ساهم من قريب أوبعيد في إنجاح هذه التظاهرة الدينية والعلمية وكان سببا في هذا الحضور المشرف والمتنوع من الشخصيات الدعوية والرموز المعرفية ومن مختلف الناشطين في الفعاليات المحلية على مختلف المستويات.

هذا وتخللت الإفطار عروضا ضوئية وثقت بالصوت والصورة لنشأة المحظرة ومساهماتها الجليل في نشر العلوم الشرعية ونقلت شهادات حية لعلماء وأئمة أجلاء أشادو بهذا الصرح الديني والعلمي الرائد يتعلق الأمر بمحظرة الفوز النموذجية في نواذيبو.

كما كان لمنبر الكلمة وقفات مع  مداخلات قيمة للأئمة والأساتذة والإعلاميين أشادت جميعها بالدور والمساهمات الجليلة لمحظرة الفوز كمظرة نموذجية رائدة أداء مشرفا وحضورا .

لموقع ” نواذيبو 24 ” : الحسين ولد كاعم – نواذيبو.